أقرأ أيضاً
التاريخ: 30-3-2021
2836
التاريخ: 2023-04-01
810
التاريخ: 12-4-2021
1659
التاريخ: 2023-04-09
964
|
اتجاه الشخصية في كتابة السيناريو- جمع المعلومات
يجب أن نعرف حقائق كافية عن الشخصية بداية من السن التقريبية للفرد، ووظيفته، والبلد التي يعيش فيها، والأصل الذي ينتمي إليه، وحالته الاجتماعية، و ملخص سريع لتسلسل حياته والنقاط الهامة ذات التأثير فيها.
والوظيفة عامل مؤثر للغاية في رسم الشخصية. فيمكن أن يكون الإنسان عاملا، أو أستاذا، أو فنانا، أو ممثلا، أو عالما، ويمكن أن تكون المرأة ربة بيت، أو بائعة... الخ. فنوع الوظيفة يرسم شخصية الإنسان إلى حد كبير، ويكشف بالتالي عن قدر كبير من المعلومات الخاصة بالشخصية. ويجب أن تكون كل شخصية مختلفة عن زملائها مختلفة جسديا، وفي وجهة النظر، وفي الانطباع الذي تتركه من مواقفها وأرائها اهتماماتها، أهدافها، تعبيراتها المميزة، إمكاناتها وخلفيتها.
ومن الضروري أن تصل كل المعلومات إلى المتفرج ليكون رسم الشخصية حيويا. ومع ذلك، من الممكن أن يجمع الكاتب معلومات كثيرة عن الشخصية ولا يستخدم فعليا إلا بعضها، والمعلومات غير المستخدمة مفيدة للكاتب وحده، وعليه مسؤولية اختيار المعلومات الجوهرية التي تفيد القصة وتطورها. وهي المعلومات التي سوف يتم تطويرها بتقدم القصة. وقد تعتبر المعلومات الأخرى جوهرية بالنسبة إلى قصة معينة، فقد يكون من الجوهري معرفة ماضي أو خلفية مجرم أو تدهور متشرد، أو الخطط المستقبلية للشخصية. لقد كانت المعلومات الخاصة بتاريخ العلاقة بين سعيد مهران ورؤوف علوان، في فيلم اللص والكلاب على درجة كبيرة من الأهمية لكشف شخصية كل منهما وتطورها وتطور أحداث الفيلم أيضا.
وربما يكون هناك بعض التناقض في المعلومات العامة ينتج عنه شخصية متميزة، وعلى سبيل المثال قد نرى شابا مستهترا، ونظن أنه لا يعمل، ولكننا نفاجأ بأنه يعمل في أحد المصانع، هنا أصبح هذا الشاب ليس مجرد شاب مستهتر، وإنما شاب عامل مستهتر، وهذه المعلومة قد تمسك بخيط ما في القصة.
|
|
علامات بسيطة في جسدك قد تنذر بمرض "قاتل"
|
|
|
|
|
أول صور ثلاثية الأبعاد للغدة الزعترية البشرية
|
|
|
|
|
مكتبة أمّ البنين النسويّة تصدر العدد 212 من مجلّة رياض الزهراء (عليها السلام)
|
|
|