أقرأ أيضاً
التاريخ: 28/9/2022
1386
التاريخ: 14/9/2022
866
التاريخ: 26/9/2022
1103
التاريخ: 16-11-2021
1609
|
فعلى سبيل المثال، يجب الا يقول المعلق كلاما عن طريق زراعة شجرة الزيتون، بينما الصورة تعرض لرعاية الماشية.
3.مراعاة الدقة في احكام المكان الصحيح للقطع الموسيقي بحيث يتوافق مع القطع الصوري – اي قطع الصورة-.
4.تجنب المزج السريع الذي يخلو من اي معنى، ذلك ان المزج السريع يشبه القطع غير المنتظم.. وكذلك يجب مراعاة عدم المزج بين الكاميرا المتحركة حركة افقية، والكاميرا الثابتة لان ذلك يحدث اثراً سيئاً.
على الصورة والمشاهد لها.. ولذلك يجب التمسك بان المزج يجب ان يكون بين كامرتين ثابتتين.
5.لا تغير الصورة بالقطع او المزج او الحركة الافقية او الحركة للخلف او الامام بدون سبب مقنع سواء في الصورة او الصوت المصاحب لها.
6.بالرغم من ان اللقطة الكبيرة هي اساس التلفزيون فلا يجب ان نهمل قيمة اللقطة البعيدة، وذلك لإراحة العين من اللقطات الكبيرة المتتالية، ولمساعدة المشاهد للإلمام بجغرافية المكان والعلاقات القائمة بين الاشياء التي يراها على الشاشة.
7.عند الانتقال الى مشهد جديد خذ لقطة بعيدة له حتى تعطى للمشاهدين فكرة عن المكان الذي يدور فيه الحدث او يقع فيه التصوير.. وبنفس المستوى تجنب القطع من لقطة بعيدة.
8.تجنب الحركة القلقة للكاميرا Restless Camera Work فالإفراط في حركة الكاميرا يمكن ان يسفر عن تأثر سيء يضايق المشاهد ويصرف ذهنه عن المضمون المراد ابرازه(1).
ـــــــــــــــــــــــــــ
|
|
تفوقت في الاختبار على الجميع.. فاكهة "خارقة" في عالم التغذية
|
|
|
|
|
أمين عام أوبك: النفط الخام والغاز الطبيعي "هبة من الله"
|
|
|
|
|
قسم شؤون المعارف ينظم دورة عن آليات عمل الفهارس الفنية للموسوعات والكتب لملاكاته
|
|
|