أقرأ أيضاً
التاريخ: 11-08-2015
817
التاريخ: 11-08-2015
825
التاريخ: 14-4-2018
1126
التاريخ: 30-03-2015
893
|
ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻭﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣﺨﻠﻮﻗﺘﺎﻥ: ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻓﻠﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ {أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ} [آل عمران: 133] ﻭﻛﻞ ﻣﻌﺪﻭﺩ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻓﺎﻟﺠﻨﺔ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ، ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻠﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺻﻔﺘﻬﺎ {أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ } [آل عمران: 131].
ﺍﺣﺘﺞ ﻣﻦ ﻣﻨﻊ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻟﻮ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻟﻮﺟﺐ ﺃﻥ ﻻ ﻳﻨﻘﻄﻊ ﻧﻌﻴﻤﻬﺎ ﻟﻜﻨﻪ ﻳﻨﻘﻄﻊ ﻓﻠﻴﺴﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ. ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻤﻼﺯﻣﺔ ﻓﻠﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ {أُكُلُهَا دَائِمٌ وَظِلُّهَا} [الرعد: 35].
ﻭﺃﻣﺎ ﺑﻄﻼﻥ ﺍﻟﻼﺯﻡ ﻓﻠﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ} [القصص: 88].
ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ: ﻣﻨﻊ ﺍﻟﻤﻼﺯﻣﺔ، ﻭﺣﻤﻞ ﺩﻭﺍﻡ ﺃﻛﻠﻬﺎ ﻭﻇﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺩﻭﺍﻣﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﻭﺟﻮﺩﻫﺎ ﻭﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻤﻜﻠﻔﻴﻦ ﻟﻬﺎ.
|
|
علامات بسيطة في جسدك قد تنذر بمرض "قاتل"
|
|
|
|
|
أول صور ثلاثية الأبعاد للغدة الزعترية البشرية
|
|
|
|
|
مكتبة أمّ البنين النسويّة تصدر العدد 212 من مجلّة رياض الزهراء (عليها السلام)
|
|
|