أقرأ أيضاً
التاريخ: 2023-03-30
990
التاريخ: 2023-04-09
964
التاريخ: 21-4-2021
2937
التاريخ: 2023-04-05
604
|
يتعلق الأمر هنا بتقطيع فيلمك إلى مشاهد. فإذا التزم كاتب السيناريو بكل من الخطوات السابقة، فإن كتابة الاستمرارية الحوارية ستسير بصورة طبيعية على اعتبار أنه قد تم بالفعل حل غالبية المشاكل البنيوية للقصة. ولا يبقى عندئذ سوى الجزء الأكثر إثارة: أن تبث الحياة في شخصياتك والأهم من ذلك أن تضع الحوار في فمها!
لم يجد الحوار مكاناً له في المراحل السابقة بدءاً من فكرة الفيلم وانتهاء بالمعالجة. بيد أن الحوار هو من المصاعب الكبرى التي سيعاني منها كاتب السيناريو عندما يشرع بالكتابة. ولذلك لا يندر أن نقرأ في شارات الأفلام اسمين، أحدهما لكاتب السيناريو والآخر لكاتب الحوار. فكتابة الحوار هي مهنة مستقلة بحد ذاتها. يتذكر الكثيرون حوارات ميشيل أوديار ووبرتران بلييه أو الجمل الأسطورية في فيلم Splendid .لقد كتب الحوار، في هذه الأمثلة الثلاثة، كي يلفت الانتباه وهو أمر اختياري: لأن الميزة الأولى للحوار، في غالبية الحالات، هي أن ينساه المتفرج. ففي أفلام موريس بيالا مثل "Amours Nos À "أو "Loulou ،"يبدو الحوار طبيعياً تماماً ومرتجلاً إلى أقصى الحدود إلى درجة يبدو أن الممثلين يقولونه من تلقاء أنفسهم على الرغم من أنه كان موجوداً قبل البدء بالتصوير.
|
|
علامات بسيطة في جسدك قد تنذر بمرض "قاتل"
|
|
|
|
|
أول صور ثلاثية الأبعاد للغدة الزعترية البشرية
|
|
|
|
|
مكتبة أمّ البنين النسويّة تصدر العدد 212 من مجلّة رياض الزهراء (عليها السلام)
|
|
|