أقرأ أيضاً
التاريخ: 2-10-2018
694
التاريخ: 20-9-2016
678
التاريخ: 24-12-2019
796
التاريخ: 14-8-2017
330
|
(العود إلى مكة للطوافين والسعي - يستحب تعجيل العود من يوم النحر ) متى فرغ من مناسك منى ( إلى مكة ) ليومه ، ( ويجوز تأخيره إلى الغد ، ثم يأثم المتمتع ) إن أخره ( بعده ) في المشهور .
أما القارن والمفرد فيجوز لهما تأخيرهما طول ذي الحجة لا عنه ، ( وقيل : لا إثم ) على المتمتع في تأخيره عن الغد ، ( ويجزئ طول ذي الحجة ) كقسيميه .
وهو الأقوى لدلالة الأخبار الصحيحة عليه ، واختاره المصنف في الدروس وعلى القول بالمنع لا يقدح التأخير في الصحة وإن أثم .
( وكيفية الجميع كما مر ) في الواجبات والمندوبات ، حتى في سنن دخول مكة من الغسل ، والدعاء ، وغير ذلك ويجزي الغسل بمنى ، بل غسل النهار ليومه ، والليل لليلته ما لم يحدث فيعيده ( غير أنه هنا ينوي بها ) أي بهذه المناسك ( الحج ) أي كونها مناسكه ، فينوي طواف حج الإسلام حج التمتع ، أو غيرهما من الإفراد ، مراعيا للترتيب ، فيبدأ بطواف الحج ، ثم بركعتيه ، ثم السعي ، ثم طواف النساء ، ثم ركعتيه .
|
|
إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرّ عقارا جديدا للألزهايمر
|
|
|
|
|
شراء وقود الطائرات المستدام.. "الدفع" من جيب المسافر
|
|
|
|
|
العتبة العبّاسيّة: البحوث الّتي نوقشت في أسبوع الإمامة استطاعت أن تثري المشهد الثّقافي
|
|
|