المرجع الالكتروني للمعلوماتية
المرجع الألكتروني للمعلوماتية


Untitled Document
أبحث عن شيء أخر
النقل البحري
2024-11-06
النظام الإقليمي العربي
2024-11-06
تربية الماشية في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية
2024-11-06
تقييم الموارد المائية في الوطن العربي
2024-11-06
تقسيم الامطار في الوطن العربي
2024-11-06
تربية الماشية في الهند
2024-11-06

عائلة Hsp60
19-1-2016
الانسان هو الكائن الوحيد القادر على إنتاج قوة مضافة
2024-10-02
المـصادر الخـارجـية لتـمويـل التنميـة الاقتـصاديـة
11-1-2023
فكرة إقليم المدينة
27-2-2022
اشتراط الإقامة أو ما بحكمها في الصوم الواجب
16-12-2015
Helveticin S
20-7-2018


حساء القرع العسلي بالكاري  
  
141   08:39 صباحاً   التاريخ: 2024-10-15
المؤلف : البروفيسور روي تايلور
الكتاب أو المصدر : حياة بلا داء السكّري
الجزء والصفحة : ص 213 ــ 214
القسم : الاسرة و المجتمع / التربية والتعليم / التربية الصحية والبدنية والجنسية /


أقرأ أيضاً
التاريخ: 2024-10-02 184
التاريخ: 2024-10-19 140
التاريخ: 2024-09-25 133
التاريخ: 15-4-2016 1620

تحب ليندا، مبتكرة هذا الطبق، أطباق الكاري، وقد جرّبت أنواعًا مختلفة من الخضروات

قبل التوصل إلى هذه التوليفة اللذيذة من القرع العسلي والسبانخ.

التحضير: 5 دقائق الطبخ: 25 دقيقة الكمية تصنع 4 حصص طعام

المكونات

ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

حبتا كراث أندلسي، مقطعة مكعبات صغيرة

فصّا ثوم مفرومان (أو استخدم معجون الثوم)

حبة قرع عسلي صغيرة، مقشرة ومفرومة

3 ملاعق صغيرة مسحوق الكاري

4/1ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

ملح وفلفل أسود

ليتر من مرق الخضار (المعد باستخدام مكعبات المرق)

حفنة من أوراق السبانخ الطازجة أو 4 مكعبات من السبانخ المجمدة

الطريقة

1ـ ضع مقلاة كبيرة على نار متوسطة وأضف الزيت.

2ـ اقلِ الكرات الأندلسي والثوم مع التحريك لمدة دقيقتين.

3ـ أضف القرع، ومسحوق الكاري، والقرفة، والملح والفلفل الأسود إلى المقلاة وامزج الجميع جيدا.

4ـ غطِ المقلاة واطبخ لمدة 4 دقائق، محركا بين الحين والآخر.

5ـ أضف مرق الخضار واتركه حتى يغلي.

6ـ خفف النار، وغطِ المقلاة واترك المزيج يغلي ببطء لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح القرع العسلي طريا (تحقق بوخزه بشوكة).

7ـ أترك الحساء ليبرد قليلا، ثم اخلطه باستخدام خلاط يدوي أو آلة معالجة الطعام على دفعات.

8ـ أعده إلى المقلاة وأضف السبانخ الطازجة مع التحريك غطِ المقلاة واطبخ على نار متوسطة إلى أن تذبل السبانخ، أو في حال كنت تستخدم سبانخ مجمّدة، إلى أن يذوب الثلج عن السبانخ ويسخن المزيج بالكامل.

يمكن إبقاؤه في البراد لمدة 3 إلى 4 أيام، أو يمكن تقسيمه إلى حصص توضع في الثلاجة حتى شهر وتسخن في الميكروويف أو في مقلاة عند الحاجة. 




احدى اهم الغرائز التي جعلها الله في الانسان بل الكائنات كلها هي غريزة الابوة في الرجل والامومة في المرأة ، وتتجلى في حبهم ورعايتهم وادارة شؤونهم المختلفة ، وهذه الغريزة واحدة في الجميع ، لكنها تختلف قوة وضعفاً من شخص لآخر تبعاً لعوامل عدة اهمها وعي الاباء والامهات وثقافتهم التربوية ودرجة حبهم وحنانهم الذي يكتسبونه من اشياء كثيرة إضافة للغريزة نفسها، فالابوة والامومة هدية مفاضة من الله عز وجل يشعر بها كل اب وام ، ولولا هذه الغريزة لما رأينا الانسجام والحب والرعاية من قبل الوالدين ، وتعتبر نقطة انطلاق مهمة لتربية الاولاد والاهتمام بهم.




يمر الانسان بثلاث مراحل اولها الطفولة وتعتبر من اعقد المراحل في التربية حيث الطفل لا يتمتع بالإدراك العالي الذي يؤهله لاستلام التوجيهات والنصائح، فهو كالنبتة الصغيرة يراقبها الراعي لها منذ اول يوم ظهورها حتى بلوغها القوة، اذ ان تربية الطفل ضرورة يقرها العقل والشرع.
(أن الإمام زين العابدين عليه السلام يصرّح بمسؤولية الأبوين في تربية الطفل ، ويعتبر التنشئة الروحية والتنمية الخلقية لمواهب الأطفال واجباً دينياً يستوجب أجراً وثواباً من الله تعالى ، وأن التقصير في ذلك يعرّض الآباء إلى العقاب ، يقول الإمام الصادق عليه السلام : « وتجب للولد على والده ثلاث خصال : اختياره لوالدته ، وتحسين اسمه ، والمبالغة في تأديبه » من هذا يفهم أن تأديب الولد حق واجب في عاتق أبيه، وموقف رائع يبيّن فيه الإمام زين العابدين عليه السلام أهمية تأديب الأولاد ، استمداده من الله عز وجلّ في قيامه بذلك : « وأعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم »)
فالمسؤولية على الاباء تكون اكبر في هذه المرحلة الهامة، لذلك عليهم ان يجدوا طرقاً تربوية يتعلموها لتربية ابنائهم فكل يوم يمر من عمر الطفل على الاب ان يملؤه بالشيء المناسب، ويصرف معه وقتاً ليدربه ويعلمه الاشياء النافعة.





مفهوم واسع وكبير يعطي دلالات عدة ، وشهرته بين البشر واهل العلم تغني عن وضع معنى دقيق له، الا ان التربية عُرفت بتعريفات عدة ، تعود كلها لمعنى الاهتمام والتنشئة برعاية الاعلى خبرة او سناً فيقال لله رب العالمين فهو المربي للمخلوقات وهاديهم الى الطريق القويم ، وقد اهتمت المدارس البشرية بالتربية اهتماماً بليغاً، منذ العهود القديمة في ايام الفلسفة اليونانية التي تتكئ على التربية والاخلاق والآداب ، حتى العصر الاسلامي فانه اعطى للتربية والخلق مكانة مرموقة جداً، ويسمى هذا المفهوم في الاسلام بالأخلاق والآداب ، وتختلف القيم التربوية من مدرسة الى اخرى ، فمنهم من يرى ان التربية عامل اساسي لرفد المجتمع الانساني بالفضيلة والخلق الحسن، ومنهم من يرى التربية عاملاً مؤثراً في الفرد وسلوكه، وهذه جنبة مادية، بينما دعا الاسلام لتربية الفرد تربية اسلامية صحيحة.