أقرأ أيضاً
التاريخ: 2023-03-28
1278
التاريخ: 2023-04-09
1008
التاريخ: 2023-04-03
529
التاريخ: 2023-04-09
1353
|
واقعية الحوار في السيناريو
يقول دوايت سوين أن الكاتب أثناء كتابة الحوار يجب أن يدرك أن هناك عالما كاملا من الاختلاف بين الحديث والكلمة المكتوبة، وأن الحوار الجيد يكافح لكي يصل إلى نغمة الحوار. إنه يحاول أن يتجنب الجمود والأشكال التقليدية التي تحيط بنا عندما نمسك بالقلم في يدنا». ويقول لا: (يجب عليك أن تبحث عن مذاق ولون اللغة المنطوقة لا، مع استبعاد الابتذال والتكرار والتلكؤ الذي يبدو أننا ننغمس فيه أحيانا لا، إلا من قدر قليل منه ليكون بمثابة الملح على الطعام).
ويتحاور معظم الناس باستخدام جمل بسيطة وواضحة، وهذه صفة هامة كذلك من صفات الحوار السينمائي، لذلك يجب أن تكون فقرات الحوار قصيرة وبسيطة بقدر الإمكان، مع تجنب الأحاديث الطويلة التي تبدو غير طبيعية، ويجب ألا يحتوي الحوار السينمائي علي التفاصيل والتكرار الموجود في كلامنا اليومي المعتاد فلابد أن يتم ضغطه لينقل أكبر كم من المعلومات بأقل كلمات ممكنة.. ويمكن أن يتم تقسيم الفقرات الحوارية الطويلة برد فعل الشخصية، أو بمقاطعة من شخصية أخرى، أو بإظهار لمحة من التأثر التي يثيرها الحديث، ويمكن أن يكون هذا في شكل حوار أو فعل. ويجب أيضاً تفادي الحوار المتوازن بدقة شديدة لأنه يبدو مصنوعاً، إلا إذا كانت هناك حاجة لهذا لإعطاء تأثير معين. بل ويجب أن يشعر المتفرج وكأنه يتلصص علي الشخصيات ويستمع إلى حوارها الحقيقي.
|
|
علامات بسيطة في جسدك قد تنذر بمرض "قاتل"
|
|
|
|
|
أول صور ثلاثية الأبعاد للغدة الزعترية البشرية
|
|
|
|
|
مكتبة أمّ البنين النسويّة تصدر العدد 212 من مجلّة رياض الزهراء (عليها السلام)
|
|
|