أقرأ أيضاً
التاريخ: 14-11-2021
![]()
التاريخ: 9-12-2015
![]()
التاريخ: 13-4-2022
![]()
التاريخ: 10-1-2016
![]() |
( عبد ) {عَابِدُونَ} [البقرة : 138] خاضعون أذلاء من قولهم : طريق معبد أي مذلل قد أثر الناس فيه ، و {إِيَّاكَ نَعْبُدُ} [الفاتحة : 5] أي نخصك بالعبادة وهي ضرب من الشكر وغاية فيه وكيفية وهي أقصى غاية الخضوع والتذلل ، و {فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ } [الزخرف : 81] يعني ان كنتم تزعمون أن للرحمن ولدا ( فأنا أول ) الآنفين والجاحدين لما قلتم ، و {عَبَّدْتَ بَنِي إِسْرَائِيلَ} [الشعراء : 22] أي اتخذتهم عبيدا لك ، ومحل ( أن عبدت ) الرفع بأنه عطف ل ( تلك ) ونظيره قوله تعالى : {وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَلِكَ الْأَمْرَ أَنَّ دَابِرَ هَؤُلَاءِ مَقْطُوعٌ} [الحجر: 66] والمعنى تعبيدك ( بني إسرائيل ) ( نعمة ) ( تمنها علي ) ويجوز أن يكون في محل النصب والمعنى إنما صارت ( نعمة ) ( علي ) لأنك {عَبَّدْتَ بَنِي إِسْرَائِيلَ} [الشعراء : 22] .
|
|
إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرّ عقارا جديدا للألزهايمر
|
|
|
|
|
شراء وقود الطائرات المستدام.. "الدفع" من جيب المسافر
|
|
|
|
|
ضمن مؤتمر الإمام الحجة(عجل الله فرجه) العلمي باحث يؤكّد على أهمّية دراسة الجوانب السياسية والاجتماعية والثقافية للغيبة الصغرى
|
|
|